الأربعاء. أبريل 24th, 2024

أصدر الكونجرس الامريكي، تقريرا جاء فيه إن العديد من المقرضين، بما في ذلك بنوك JPMorgan وPNC Financial Services Group Inc وTruist Financial Corp، عالجوا قروض برنامج حماية شيكات الرواتب للعملاء الأثرياء بمعدل ضعفين إلى أربعة أضعاف سرعة القروض الأصغر للشركات الصغيرة الأكثر احتياجا.

و جاء في التقرير أن بعض البنوك اقتصرت برامج قروض برنامج حماية شيكات الرواتب على العملاء الحاليين.

و ذكر التقرير ايضا أن هذا القرار كان له تأثير سلبي غير على الشركات المملوكة للنساء والأقليات، و بذلك استخلص التقرير ان هذه السياسات التي تضر بهذه المجموعات – حتى لو عن غير قصد – أن تنتهك قواعد الإقراض العادل.

و قررت وكالة الأعمال الصغيرة مراجعة قروض برنامج حماية شيكات الرواتب التي تزيد على مليوني دولار، وقال المفتش العام إن هناك مؤشرات قوية على انتشار سوء المعاملة والاحتيال.

و ظهر الاحتيال من قبل المقترضين بالسرعة نفسها التي بدأ بها البرنامج، الذي تشرف عليه وكالة إدارة الأعمال الصغيرة (SBA) الحكومية الأميركية، في إبريل.

و انتهى تحليل أجرته لجنة مجلس النواب الأميركي مؤخرًا إلى أن عشرات الآلاف من قروض برنامج حماية شيكات الرواتب قد تكون عرضة للاحتيال أو التبديد أو إساءة الاستخدام، بما في ذلك أكثر من مليار دولار في شكل قروض متعددة لنفس الشركة، وهو انتهاك لقواعد البرنامج.

و وجهت وزارة العدل الأمريكية تهم ضد 82 شخص في 56 قضية بشأن قروض قيماها 250 مليون دولار.

كما أكدت جهات التنظيم أنه سيكون عمليات التدقيق في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *