الجمعة. مايو 3rd, 2024

بدأت أوروبا موجة جديدة من الإغلاق مع تصاعد عدد الإصابات اليومية بفيروس كوفيد 19.

و اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، على سياسة جديدة لتحديد وجهات السفر الآمنة داخل أوروبا، على امل بتوحيد القيود داخل الاتحاد لاحتواء انتشار الجائحة.
و سيتم عمل تصنيف لدرجة المخاطر حسب المناطق اخضر وبرتقالي وأحمر، و لكن تطبيق التوصيات سيترك لكل دولة ان تبني جميعها أو بعضها أو عدم تبنيها على الاطلاق.

في ألمانيا قررت برلين، إغلاق الحانات والمطاعم اعتباراً من مساء اليوم من الساعة 11 مساء وحتى الساعة 6 صباحا.
ويشمل حظر التجول كافة المتاجر ما عدا الصيدليات ومحطات الوقود، وسيبقى مفروضاً على الأقل حتى 31 أكتوبر. كما سيمنع بيع الكحول في محطات الوقود.، كما قررت برلين وضع قيود مشددة على التجمعات. بين الساعة 11 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، و لا يجب أن تتخطى التجمعات في الخارج 5أشخاص. وخلال اليوم 50.

فرانكفورت، قررت إغلاق الحانات والمطاعم ومنع بيع الكحول من الساعة 10 مساء وحتى الساعة 6 صباحا. 

و طبقت كولونيا عاصمة شمال الراين-وستفاليا، أكبر مناطق ألمانيا من حيث عدد السكان، نفس تعليمات فرانكفورت.
معدل الإصابات بكوفيد 19 في ألمانيا تجاوز 50 اصابة يوميا و لليوم السابع على التوالي، لكل 100 ألف نسمة. 

في برلين، تشكل التدابير الجديدة ضربة قاسية لاقتصاد المدينة، الذي سبق أن تضرر كثيراً من إغلاق الحانات والنوادي الليلية لعدة أشهر. 
وتشكل الحياة الليلية في العاصمة الألمانية أحد أبرز مكونات اقتصادها. و بلغ العائد للمدينة من النوادي 1,5 مليار يورو عام 2018. 

في بولندا، فرضت السلطات من الناس ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأماكن العامة بعد أن سجلت حالات الإصابة بفيروس كورونا رقماً قياسياً جديداً يوميا وصل إلى 4280 اصابة.

في بريطانيا يتوقع فرض قيود على عدة مستويات، حسب خطورة تفشي المرض، وسجلت مدينة نوتينجهام و هي الأكثر تضرراً في انجلترا، 760,6 إصابة بفيروس كوفيد 19, من أصل كل 100 ألف نسمة.

و في اسكتلندا، تقرر إغلاق الحانات والمقاهي في خمس مناطق منهما جلاسكو وادنبره، لمدة اسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *