الجمعة. مايو 3rd, 2024

طلبت Eli Lilly تصريحًا من إدارة االأغذية والدواء الأمريكية لاستخدام علاجها بالأجسام المضادة، والتي تساعد في زيادة معدل الشفاء لمرضى كوفيد-19 الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة.

طلبت Eli Lilly تصريحًا من إدارة االأغذية والدواء الأمريكية لاستخدام علاجها بالأجسام المضادة، والتي تساعد في زيادة معدل الشفاء لمرضى كوفيد-19 الذين يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة، و في حال حصول الشركة على الترخيص فسيكون العقار LY-CoV555 ، أول علاج متاح لعلاج المرضى بفيروس كوفيد-19 الذين يعانون من أعراض خفيفة أو معتدلة.
و اعلنت الشركة إن العلاج بالأجسام المضادة الذي يستخدم مزيج من عقار LY-CoV555 وعقار آخر يحمل اسم LY-CoV016 فعال في تقليل نسبة وجود الفيروس والأعراض الحادة والتخفيف من شدة الحالات التي بحاجة إلى دخول المستشفيات.

و أعلنت الشركة انها تقوم الآن بالفعل بتصنيع جرعات من العقار، وقد توفر نحو 100 ألف جرعة بحلول نهاية أكتوبر ، و مليون جرعة بحلول نهاية العام الحالي.

الاختلاف الرئيسي بين علاج Regeneron وLilly في أن الأجسام المضادة لـ Regeneron، التي اخذها الرئيس ترامب تأتي من الفئران التي تم تعديلها وراثيا ليكون لديها جهاز مناعة بشري، ثم تم حقنها بعد ذلك بفيروس SARS-CoV-2. اما الأجسام المضادة لـ Lilly، فتأتي من الأجسام المضادة القوية من دم مرضى كوفيد-19 المتعافين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *