الجمعة. مايو 3rd, 2024

قال الرئيس التنفيذي للشركة Regeneron إن علاج الرئيس الأميركي بالعقار التجريبي الذي يعتمد على الأجسام المضادة قد يضع الشركة، في موقف صعب حيث لم يتلق العلاج الموافقة على استخدامه تجاريا.

ترامب حصل على العقار التجريبي، من خلال طلب الاستخدام الرحيم للأدوية غير المعتمدة الذي قدمه أطبائه، والذي يتيح الحصول إلى العلاجات التجريبية عند الإصابة بالأمراض التي تهدد الحياة.

و قال رئيس الشركة، إنها توافق على الاستخدام الرحيم على أساس كل حالة على حدة، وأن الرئيس دونالد ترامب يندرج ضمن هذه الفئة. او اضاف ن إعطاء العقار لترامب أو لغيره من الذين قد لا يكونوا قادرين أو غير مؤهلين للتجارب السريرية هو الاستخدام الأمثل لحالة الاستخدام الرحيم. فهو متاح لأعداد صغيرة من الناس التي تشكل بعض الاستثناءات، وأضاف، نريد أن يتمكن الجميع من الاستفادة منه، ولكن لا يمكننا اتخاذ مثل هذا القرار، فهو قرار يجب على إدارة الغذاء والدواء الأميركية اتخاذه.

ترامب تلقى علاج Regeneron بالأجسام المضادة، و مضاد الفيروسات التجريبي Remdesivir، الذي تنتجه شركة Gilead Sciences وتمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الأغذية والدوار بتصريح طارئ، و الستيرويد dexamethasone ، والذي يتم استخدامه للحالات الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *