الجمعة. مايو 3rd, 2024

مؤشر التتبع العالمي IDC Worldwide Semiannual Intelligence Tracker توقع أن تصل إيرادات السوق العالمية للذكاء الاصطناعي الى اكثر من 300 مليار دولار في عام 2024، مع معدل نمو سنوي مركب لمدة خمس سنوات يبلغ 17.1 %.

و توقع مؤشر IDC، أن ينمو الإنفاق العالمي على التحول الرقمي بنسبة 10.4٪ في عام 2020 إلى 1.3 تريليون دولار، و ذكر في تقرير ان العالم يتجه بعيدا عن العمليات التجارية التقليدية بسرعة لم يسبق لها مثيل، ما يشير إلى أن الشركات والمؤسسات لم يعد أمامها الكثير من الوقت لتأجيل تبني التحول الرقمي. يتعين على المنظمات اليوم مواكبة هذا التحول السريع والتفكير على نحو استباقي لتلبية احتياجات العملاء.

و ذكر التقرير ان انشاء تجارب جديدة للعملاء و طرح حلول مبتكرة في المساحات التقليدية/ الافتراضية، لم يكن وضع العميل في المرتبة الأولى أكثر أهمية مما هو عليه حاليا ، حيث أصبح هناك وضع طبيعي جديد. و ذكر التقرير ان المؤسسات التي تعطي الأولوية للمشاركة الرقمية ستكون لها ميزة تنافسية أكبر في الحفاظ على العملاء.

و مكن لنظام هجين بتقنيات تدمج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (AI) أن يوفر تفاعلا للمستهلكين، بداية من الذكاء الاصطناعي للتفاعل وإجراء المحادثات مثل روبوتات المحادثة، إلى المساعدين الافتراضيين

و تطرق التقرير إلى أن المستهلكين بحاجة إلى التواصل مع الاهتمام والعواطف، حتى من خلال الوسائل الرقمية، لذلك فإن تمكين القوى العاملة من استخدام الرؤى المستمدة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفهم المستهلكين واتخاذ الإجراءات وفقا لذلك يمكن أن يميز الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *