الجمعة. فبراير 23rd, 2024

فاز جو بايدن رسمياً بترشيح الحزب الديموقراطي للمنافسة في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 3 نوفمبر..

جاء الاعلان بعد أن حصل بايدن على أغلب أصوات المندوبين في اليوم الثاني من مؤتمر الحزب الديموقراطي في ميلواكي.

و بعد الإعلان قال بايدن ان هذا يعني العالم بالنسبة لي ولعائلتي، ألقاكم الخميس حيث سيلقي خطاب قبول الترشيح رسمياً في اليوم الرابع والأخير للمؤتمر.

وفي كلمة ألقاها خلال المؤتمر الرئيس الأسبق بيل كلينتون قال إنه في الوقت الذي تغرق فيه البلاد في أزمة اقتصادية وصحيّة خطيرة، يجب أن يكون المكتب البيضاوي مركز قيادة. لكن بدلاً من ذلك، هو عين العاصفة. لا توجد فيه سوى الفوضى.

كما ألقى الرئيس الأسبق جيمي كارتر (95 عاماً) كلمة أشاد فيها بمزايا بايدن، ولا سيّما “خبرته وشخصيته وكياسته، معتبراً إياه القادر على توحيدنا واستعادة عظمة أمريكا.

و سنت ميشيل أوباما هجومًا على الرئيس دونالد ترامب، وحثت الأميركيين على عدم انتخابه لإنهاء حالة الفوضى التي قالت إنها سادت البلاد في فترة رئاسة ترامب.

و قالت ميشيل أوباما إن ترامب أخذ الوقت الكافي ليثبت أن بإمكانه أداء المهمة، لكنه لم يكن على قدر المسؤولية في دولة ترزح تحت وطأة تفشي فيروس كوفيد19 واضطرابات اقتصادية و ظلم عنصري.

و رد الرئيس ترامب بوصفه حكومة أوباما بأنها فاسدة، و قال كانت حكومة اوباما وجو بايدن الأكثر فسادا في التاريخ. بمجرد اكتشافنا أنهم تجسسوا على فريق حملتي الإنتخابية هي أكبر فضيحة سياسية في تاريخ بلادنا. شكرا لكلماتك اللطيفة ميشيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *