الأثنين. مايو 13th, 2024

اتقيم مكتبة الايكندرية الدورة الثامنة عشر من مهرجان الصيف الدولي والمهداة هذا العام إلى اسم الفنان محمود رضا، وذلك في الفترة من 15 إلى 29 أغسطس، و سوف تقام جميع فعاليات المهرجان هذا العام في المسرح المكشوف.

مهرجان العام الحالي يضم العديد من الفعاليات الفنية المختلفة، فيه الموسيقي الومسرح وللسينما.

تحي الفنانة دينا الوديدي حفل الافتتاح يوم السبت ال 15 أغسطس، ويستضيف المهرجان عددًا  من الأسماء الصاعدة مثل: فؤاد ومنيب، وفريق ميشيل راوند،  وفي مجال السينما يُقدم برنامج “سينما الأحد” محاضرة بعنوان: “دور المخرج السينمائي” يلقيها المخرج عادل أديب، بالإضافة إلى ورشة “تكاليف صناعة الأفلام المنخفضة” والتي يقدمها المخرج أحمد رشوان، كما يستضيف المهرجان ستاند أب كوميدي لمحمد حلمي، وعرض «الليلة الكبيرة» الذي تقدمه فرقة فابريكا، كما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي مقتطفات من أشهر أغاني المسرحيات الغنائية، وبمناسبة رأس السنة الهجرية ينظم المهرجان حفلا للمنشد الشيخ محمود التهامي. وفي ختام الأسبوع يستضيف المهرجان للمرة الأولى الفنان محمد الشرنوبي في حفل غنائي مميز.

في الأسبوع الثاني، يقدم المهرجان فريق هاي دام، وفريق المينا، و مشروع جهاد عمران، وريفروودو، وفريق أندروميدا،  والفنانة نوران أبو طالب، و الفنان الكبير على الحجار.

كما يُقدِّم  المهرجان عرضًا سينمائيًا تحت عنوان: “أفلام عن الهامش” ولقاء مع المخرج بسام مرتضى، بالإضافة إلى عرض راقص لمركز مدحت فوزي لفنون العصا بملوي. ويأتي الختام بحفل غنائي للنجم  السكندري مصطفى قمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *