الأحد. مارس 3rd, 2024

اعلنت مكتبة الإسكندرية عن فتح باب التسجيل لشهادتي دبلوم الدراسات العليا والماجستير في الدراسات الهلينستية لخريجي الجامعات، حتى  15 سبتمبر 2020.

الدراسة للشهادتين تتم بالتعاون بين مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بمكتبة الإسكندرية ومؤسسة فاردينويانيس اليونانية وجامعة الإسكندرية. و متاحة في 4 مجالات؛ هي التاريخ، والأدب، والفن والآثار والعمارة، والفلسفة والعلوم., ويتم التدريس باللغة الإنجليزية.

ويقوم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بالتعاون مع مؤسسة فاردينويانيس بتوفير منح دراسية بإعفاء 75% من الرسوم الدراسية للطلاب، ويشترط في التسجيل لنيل درجة الماجستير أن يكون الطالب حاصلا على ليسانس الآثار والدراسات اليونانية والرومانية أو ما يعادلها من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات بتقدير جيد. أما بالنسبة للطلاب الحاصلون على ليسانس /بكالوريوس في تخصصات أخرى فيمكنهم الحصول على دبلومة تأهيلية قبل التسجيل لدرجة الماجستير.

 ويهتم مركز الإسكندرية للدراسات الهلينستية بحقبة هامة من تاريخ الإسكندرية؛ وهي الفترة التي أنشئت وازدهرت فيها المدينة، وتمتد إلى نهاية عصر البطالمة، عهد الملكة كليوباترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *