الجمعة. أكتوبر 18th, 2024

قال د. الحمد المنظري المدير الإقليمي لمكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط اننا نواجه الآن تحديات
لم يسبق لها مثيل في مكافحة مرض كوفيد-19
وقال اننا نحتاج إلى تعبئة العاملين الصحيين لضمان توافر، ومعالجة النقص في أعداد القوى العاملة الصحية كما نحتاج إلى تمكين العاملين الصحيين من تقديم الخدمات بفاعلية وكفاءة ولأهم من ذلك، نحتاج إلى حماية العاملين الصحيين باستخدام استراتيجيات فعَّالة للوقاية من العدوى ومكافحتها، وتوفير مُعدَّات الوقاية الشخصية اللازمة كما نحتاج إلى الاهتمام بالمحافظة على عافية العاملين الصحيين و صحتهم النفسية.
نعرب عن امتناننا وتقديرنا للجهود والإنجازات التي يبذلها العاملون الصحيون في الاستجابة لمرض كوفيد ١٩ في ظل تحمل النظم الصحية لاعباءتفوق طاقتها
والنقص في أعداد القوى العاملة الصحية وسوء توزيعهم، لا سيّما طواقم التمريض والقبالة في إقليمنا، من الضروري أن تمضي البلدان قُدُماً، وتتخذ إجراءات لتعزيز القوى العاملة في مجالي التمريض والقبالة، من أجل التعجيل بتحقيق الصحة للجميع وبالجميع.
كرر دعوتي إلى الاستثمار في إعداد طواقم التمريض والقبالة وتوظيفهم واستبقائهم. وبإيجاد المزيد من الوظائف في مجال الصحة، لن نتمكن فقط من تحسين الحصائل الصحية، بل ستساهم هذه الوظائف في تحقيق الأمن الصحي‎ ‏العالمي، ومن ثمَّ النمو الاقتصادي.
مرةً أخرى، نقدِّر عمل طواقم التمريض والقبالة في جميع أنحاء العالم وفي إقليمنا على حدٍّ سواء. ونعرب عن امتناننا وتضامننا معهم، ونعتمد على البلدان في حشد كل الدعم الذي يستحقونه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *