الأحد. سبتمبر 8th, 2024

ذكر تقرير إخباري أن شركة “سويس إنترناشونال ايرلاينز” السويسرية، المملوكة لمجموعة “لوفتهانزا” الألمانية العملاقة للطيران، قد حصلت على متنفس مال بفضل الخفض الذي أجرته على مدار الأسبوع الماضي في ساعات  دوام موظفيها.

  ووفقا لوكالة “بلومبرج” للأنباء، ذكرت صحيفة “شفايتس آم فوخن إنده” السويسرية الأسبوعية، استنادا إلى مذكرة داخلية للشركة، أن “سويس انترناشيونال ايرلاينز” قد تضطر إلى توسيع برنامج خفض ساعات الدوام في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

  وجاء في المذكرة،أن خطة تحويل العمالة إلى الدوام الجزئي “أعطتنا بعض الهواء للتنفس… وخففت حدة نقص السيولة لدينا… لكن كما يبدو الآن، سيتعين علينا ببساطة توسيع هذا البرنامج”.

  ووفقاً للصحيفة، يسمح القانون السويسري بتمديد فترة تحويل العمالة إلى دوام جزئي لمدة تصل إلى 12 شهرا.

  وتعاني “سويس إنترناشونال ايرلاينز”، مثلها مثل جميع شركات الطيران في العالم، من وقف واسع النطاق لأسطولها الذي يضم 90 طائرة.

  ويتوقع أن تواجه شركات الطيران في أنحاء العالم خسائر في الإيرادات تقدر بنحو252 مليار دولار بسبب الجائحة، بحسب بيانات اتحاد النقل الجوي الدولي.

  وقال وزير المالية السويسري، أولي ماورر، أمس الجمعة إن الحكومة ستقرر خلال اجتماع لاحق ما إذا كان سيتم تقديم دعم للشركة، وإلى أي مدى.

  وقالت الصحيفة إن الشركة تجري محادثات مع النقابات العمالية بشأن الاحتفاظ بجميع أطقم الطيران وأطقم الخدمة الأرضية.

  وذكرت الشركة في المذكرة أن تحقيق هذا الهدف “تحد يزداد يوما بعد يوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *