الأربعاء. يوليو 6th, 2022

اجتماع طارئ لوزراء مالية G20 لانقاذ الاقتصاد العالمي من كورونا

يجتمع وزراء مالية ورؤساء البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين G20، اليوم الثلاثاء، عبر فيديو كونفرانس، لبحث إطلاق مجموعة من الإجراءات لحماية نظام الإقتصادي العالمي.

وقالت المملكة العربية السعودية التي تتولي رئاسة مجموعة العشرين حالياً، إن الاجتماع سيضم كافة وزراء المالية في مجموعة العشرين بهدف النهوض باستجابة عالمية منسقة بشأن كورونا.

وأضافت أن وزراء المالية لمجموعة العشرين لديهم مهمة متابعة نتائج القمة الافتراضية لقادة مجموعة العشرين، والمضي قدما في تنفيذ الإجراءات المتفق عليها بفعالية وفي الوقت المناسب.

وكان قادة دول المجموعة أكدوا الخميس الماضي خلال قمة طارئة عبر الفيديو التزامهم بمواجهة تداعيات فيروس كورونا ضمن جبهة موحدة وضخ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي للحد من تبعات الإجراءات المتخذة لاحتواء الوباء، في وقت يلوح فيه في الأفق شبح ركود اقتصادي عالمي.

وكان الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين اتفقا خلال اتصال هاتفي أمس الإثنين على التعاون بين بلديهما لإنقاذ الاقتصاد العالمي، خاصة في ظل التدهور في أسعار النفط، وتبادلا الأفكار حول الإجراءات التي اتخذاها لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

G20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.