الأربعاء. يوليو 6th, 2022

تشديدات جديدة لمواجهة كورونا ضد مشروعات التكرير يصدرها الملا

شدد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على اللجنة العليا لمشروعات التكرير، بضرورة مراجعة الموقف التنفيذى لكافة مشروعات التكرير الجديدة الجارى تنفيذها حالياً وتأثير الوضع الراهن لفيروس كورونا على البرامج الزمنية.

وأكد على أهمية الاستمرار فى تنفيذ الخطة الاستراتيجية لقطاع البترول على المدى المتوسط، وذلك لزيادة قدرات مصر فى صناعة تكرير البترول، لافتا علي أن الخطة الحالية تركز بشكل رئيسى على زيادة الطاقات الإنتاجية من المنتجات عالية الجودة لتلبية الطلب المحلى بما يؤدى إلى تقليل أعباء الاستيراد جزئياً من على كاهل الموازنة العامة للدولة .

جاء ذلك أثناء اجتماع الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول ” ميدور ” عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد نتائج أعمال الشركة لعام 2019 بحضور، المهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمحاسبة نيرمين عبدالفتاح وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشار الكيميائى جمال القرعيش، رئيس شركة ميدور، أن الشركة نجحت فى التعامل مع التقلبات التى شهدتها أسواق البترول العالمية، محققة خلال عام 2019 أعلى إيرادات لها منذ 5 سنوات بقيمة 2.4 مليار دولار ، منوها ً على أنها نجحت فى إنتاج نحو 1.5 مليون طن من المنتجات البترولية عالية الجودة خلال عام 2019 من خلال تكرير 7.38 مليون برميل خام محققة أعلى معدل إنتاج للسولار منذ بدء تشغيل المعمل بواقع 5.2 مليون طن والذى يمثل نحو 50% من إجمالى إنتاج المعمل الحالى من المنتجات البترولية .

وأوضح أن معمل ميدور ساهم بنحو 61% من انتاجه فى تلبية جانب مهم من احتياجات السوق المحلى بما يصل قيمته إلى 3ر1 مليار دولار ، كما تمكن من تصدير منتجات بترولية عالية الجودة للأسواق العالمية بقيمة 1.1 مليار دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.