السبت. مايو 4th, 2024

وزير القوى العاملة: 500 ألف عامل غير منتظم سجلوا في المنظومة الإلكترونية

أكد وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، أن نحو 500 ألف عامل غير منتظم من جميع المحافظات، سجلوا  عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة والذى بدأ منذ أسبوع، وحتى الآن، في إطار خطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأضاف وزير القوى العاملة، أنه على مدار الساعة يوميا، يتابع تسجيل العمالة غير المنتظمة عبر المنظومة الإلكترونية على موقع الوزارة، وأنه يجري حاليا تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، تمهيدا للنظر في رعاية هذه الفئة التي لا تؤمن دخلا ثابتا لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة.

وطالب وزير القوى العاملة العمالة غير المنتظمة بالإسراع بتسجيل عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الوزارة خصصت رقم واتساب 01212201303 لتلقي استسفارات كيفية التسجيل الالكتروني من العمالية عير منتظمة، مضيفاً أن التسجيل يبدأ بالخطوات الأتية:

-الدخول إلى الموقع الرسمى للوزارة من خلال الرابط التالى: http://www.manpower.gov.eg/

– اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.

– اختيار اضغط هنا للتسجيل.

– املئ بيانات الاستمارة .

وأكد أن الوزارة تلقت 139 ألف استفسار معظمها شكاوى لا تخص العمالة غير المنتظمة، وإنما شكوى في بعض المصانع، والمصابون بحالات مرضية، مناشدا فئة العمالة غير المنتظمة التسجيل عبر الموقع مباشرة.

وحذرت الوزارة من الشائعات والانسياق وراءها خاصة ما يتم ترويجه عبر المواقع والصفحات الإلكترونية، من أنه سوف يتم صرف منح لمن يقوم  بإرسال بياناته على خدمة الواتس اب.

وزير القوى العاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *