الخميس. يوليو 18th, 2024

وزير الإعلام: على المواطنين الالتزام لعدم تطبيق المزيد من الإجراءات الإضافية

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي عدد المصابين في مصر إلى 442 حالة منذ بداية الأزمة بالإضافة إلي حالة وفاة حالة جديدة.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي، عقد اليوم الأربعاء، بحضور وزير الإعلام أسامة هيكل، أن حالات الشفاء وصلت إلى 93 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتيجتها من إيجابية إلى سلبية 113 حالة.

وشددت الوزيرة أن الوزارة من خلال نظام الرصد والمراقبة، رصدت أن حالة مصابة واحدة بفيروس كورونا نقلت العدوي إلي 56 حاله في 6 محافظات.

وأكدت الوزيرة أنها أوقف عمل العيادات الخارجية الخاصة بمستشفيات التأمين ‏الصحي وهيئة المستشفيات التعليمية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة والمؤسسة ‏العلاجية، باستثناء صرف العلاج الشهرى الذي سيتم صرفه دفعة واحدة لمدة 3 أشهر، وألبان الأطفال، وينوب عن كبار السن أحد ذويهم للصرف بالمستندات ‏اللازمة.

‏وطالبت الوزيرة اي مواطن يشعر بأغراض مرض كورونا التوجه لأقرب مستشفى حميات ، مؤكدة أن الوزارة لديها ٢١ معمل مركزي وسيتم زيادة المعامل إلى ٢٧ معمل.

وشددت الوزيرة على أن الشباب أقل عرضه لخطر الوفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا أما الفئات الاكثر عرضه للوفاة في مصر كبار السن والحوامل والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة.

و قالت الوزيره ان الثلاثة اسابيع القادمة في منتهى الاهميه ل و طلبت من الأسر المحافظة على الصحة العامه و الالتزام بالتعليمات

وشدد وزير الإعلام أسامة هيكل على الالتزام التام بتعليمات الحكومة نظرا لخطورة الموقف مؤكداً أن الحكومة جاهزة لأي سيناريو.

وطالب المواطنين بالتحمل والالتزام التام لكي لا تضطر الحكومة لتطبيق مرحلة ثالثة من الإجراءات.

 وأكد هيكل أن الحكومة ستعامل بحزم مع المخالفين لقرارات حظر التجول وتطبيق ما نص عليه القانون بالحبس أو الغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *