السبت. مايو 4th, 2024

هل فيروس هانتا أخطر من كورونا؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن ظهور فيروس قاتل جديد في الصين يدعي هنتا،  وتحول هنتا إلى ترند عالمي بعض ساعات من نشر موقع جلوبال تايمز الصيني، الثلاثاء، إن مواطنًا صينيًا من مقاطعة يونان توفي بعد إصابته بفيروس هانتا، ليزداد حالة الفزع على كافة التدوينات خاصة بعد ما روج البعض أنه أخطر من وباء كورونا العالمي.

هل فيروس هانتا أخطر من فيروس كورونا؟

يعد فيروس هانتا من الفيروسات القاتلة للإنسان وتسبب أمراض مثل الحمى النزفية المصحوبة بالمتلازمة الكلوية ومتلازمة الهنتافيروس الرئوية، وهي فيروسات منتشرة عادة بين القوارض إلا أن عام 1970 سجل تم تحول الفيروس  ليصبح عدوي تصيب الإنسان؛ تنتقل عدوى الفيروس إذا حدث تلامس بين الإنسان والقوارض التي تحمل الفيروس، ولكنها لا تنتقل من شخص إلى آخر.

وبحسب ما نشرته منظمة الصحة العالمية أن عام 2012 سجل إصابة لفيروس هانتا في كاليفورنيا وأودي بحياة 3 أشخاص.

ويشبه هانتا فيروس كورونا في عدم التوصل إلى علاج أو دواء حتي الأن كذلك أن التشخيص المبكر للمرض يؤدي إلى إبطال تطور هانتا داخل جسم الانسان.

ومن الأعراض هانتا الشبيه لكورونا إلى حد ما، التعب، والحمى، والقشعريرة، وآلام في العضلات. والصداع والغثيان والتقيؤ والدوار وبآلام في البطن؛ ويُصاب المريض بالسعال وضيق في النفس وصعوبة شديدة في التنفس .

ويتطور هانتا كفيروس بسرعة داخل جسم الانسان بشكل أكبر واخطر من كورونا، فتتراوح حضانة الفيروس ما بين 4 و10 أيام عقب ظهور أعراضه الأولية، وعليها يجب وضع المريض في العناية المركزة بشكل فوري وعاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *