الجمعة. مايو 3rd, 2024

شركات المحمول والجهاز القومي للإتصالات يطلقان مبادرة لدعم مليون فرد بالطعام

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتفاق الشركات المحمول الأربعة على توفير 250 ألف كرتونية طعام، وشنطة غذائية لـ 250 ألف أسرة من الأسر المتضررة من إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، خاصة من العاملين باليومية.

وقال الجهاز في بيان له، إن الجهاز يعمل مع الشركات المحمول الأربعة أن تستهدف المبادرة مليون فر، في إطار مبادرة بنك الطعام المصري التي أطلقها بعنوان “دعم العمالة اليومية مسؤولية”.

وأشاد الجهاز بالمشاركة الإيجابية لشركات المحمول الأربعة والتي تؤكد  الدور المجتمعي للشركات في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت أصدر مجموعة من الإجراءات والمبادرات لتخفيف الأعباء على المواطنين وتيسير أنشطة حياتهم اليومية لمواكبة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت أولي الإجراءات هي دعم المنظومة التعليمية بعد قرار تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، عن طريق دعم توجه الوزارة في تطبيق منظومة التعليم عن بعد كحل خلال فترة تعليق الدراسة بتوفير سعات إضافية لباقات الإنترنت بنسبة ٢٠% وكذلك إتاحة خدمة التصفح لـ “بنك المعرفة” والمنصات والمواقع التعليمية مجانا لضمان عدم تأثر العملية التعليمية.

كما قام وزير الاتصالات بزيادة عدد مكاتب البريد التي تعمل فترة مسائية “حتى السادسة مساء” من ٣٥٠ الى ٢٠٠٠ مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية وذلك خلال فترة صرف المعاشات، ومنح ٣٠ ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية للمواطنين عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى إتاحة الخطوط الساخنة لوزارة الصحة مجانًا وإضافة ٢٠٠ مقدم خدمة لزيادة القدرة على استيعاب المكالمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *