الجمعة. مايو 3rd, 2024

السياحة والتنمية المحلية تعلنان توفير 53 مليون جنيه للإنتهاء من مشروع العائلة المقدسة

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الثلاثاء، بمقر الوزارة، لاستعراض عدداً من الملفات الخاصة بقطاع السياحة وعلى رأسها تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لشؤون السياحة والآثار برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ومنها إرجاء الحجز الإداري على كل المتعثرين في النشاط السياحي والفندقي لمدة عام. كما شهد اللقاء استعراض آخر مستجدات مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة الذي يتم في 8 محافظات، وتوفير مبلغ 53 مليون جنيه من المتطلبات المالية اللازمة للمشروع من الوزراتين.

كما تم خلال الإجتماع أيضاً بحث آخر مستجدات أعمال التطوير الجارية بميدان التحرير استعداداً لاستقبال الحدث الأكثر أهمية وهو نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى الزيارة التي قام بها خلال الشهر الجاري مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى ميدان التحرير وتكليف إحدى الشركات بأعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والأمن بالمنطقة، لافتاً إلى الإنتهاء من طلاء جزء كبير من العقارات المحيطة بميدان التحرير، وجاري استكمال باقي المباني في طريق متحف الحضارة بعد تواصل المحافظة مع الشركة المسؤولة عنها.

من جانبه أشاد الدكتور خالد العناني، بتعاون المحافظين مع وزارة السياحة في كافة الملفات التي يتم فيها التعاون بين الجانبين وخاصة تسهيل عمليات وقف الحجز الإداري على المتعثرين، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد قائمة بعدد من المتعثرين الذين لم يتم حتى الآن وقف الحجز الإداري عليهم لتواصل وزارة التنمية المحلية للإنتهاء من تلك المشكلة.

كما شهد اللقاء أيضاً مناقشة بعض الشكاوى الخاصة بإصدار الإدارات المحلية تراخيص لبعض الكيانات غير الشرعية لتقديم الأنشطة الخاصة بقطاع السياحة سواء كانت خدمات سياحية أو غوص أوسفاري، حيث تم الاتفاق على أهمية الحفاظ على حقوق الدولة وتحصيل كافة مستحقاتها أسوة بما يتم مع الشركات السياحية والكيانات الشرعية الحاصلة على الترخيص من وزارة السياحة، كما تم الإتفاق على استمرار التواصل بين الجانبين لتبادل الأفكار والمقترحات لسرعة مواجهة هذه الكيانات غير الشرعية الموجودة في عدد من المح

كما بحث الإجتماع أيضاً الضوابط الصحية المطلوبة في الكافتيريات والمطاعم السياحية بالمحافظات السياحية للحفاظ على سمعة مصر السياحية وعدم حدوث أي مشاكل صحية بسبب الكافتيريات غير الملتزمة بالإجراءات وضوابط وزارة الصحة في هذا الشأن.

و اتفق الوزيران على إعداد قائمة باسماء الكافتيريات والمطاعم السياحية المرخصة من وزارة السياحة لإخطار المحافظات بها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه باقى الكافتيريات والمطاعم الغير سياحية.

البنك المركزي يدعم السياحة بقروض لأجل عامين لسداد مرتبات العاملين

قرر البنك المركزي المصري منح المنشآت السياحية قروضا لأجل عامين وفترة سماح 6 أشهر لسداد مرتبات العاملين والتزاماتها تجاه الموردين وأعمال الصيانة. وأوضح محافظ البنك المركزي، طارق عامر فى تعليمات مكتوبة للبنوك الثلاثاء، أن تلك القروض توجه لسداد الرواتب والأجور والإلتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة ويستفيد من تلك القروض فنادق الإقامة والمشروعات السياحية، باستثناء تلك المقامة بغرض البيع، وخدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية.

الأرصاد: طقس شديد البرودة ليلًا على معظم الأنحاء الجمهورية الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى وفي الوجه البحري غدًا الأربعاء وتظهر الشبورة صباحًا والرياح معتدلة. وكذلك في السواحل الشمالية الغربية مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفي جنوب الصعيد يسود طقس حار نهارًا لطيف ليلًا والرياح معتدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *