الجمعة. أبريل 19th, 2024

السيسي يجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الصينى ويشيد بإجراءات مكافحة وباء كورونا

اجري الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

وأشاد الرئيس خلال الاتصال الهاتفي بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا، ومعرباً عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات.

من جانبه، اعرب الرئيس الصيني عن امتنان الصين حكومةً وشعباً لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا، والتي عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما، مؤكدا الاستعداد الكامل للصين لتقديم ما لديها من إمكانيات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.  

كما تم التوافق على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات.

ويذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف وزيرة الصحة والسكان، بزيارة خاصة لجمهورية الصين بهدف تسليم رسالة منه إلي القيادة السياسية بالصين، تؤكد على دعم وقوف مصر بجانب الصين في أزمة فيروس كورونا التي كانت وقتها متفاقمة بشكل أعلنت فيه السلطات الصينية تخوفها من خروج أزمة فيروس كورونا عن السيطرة.

وفور وصول وزير الصحة الصين تم استقبالها بحفاوة باعتبارها أول مسؤول رسمية أجنبية تصل الصين منذ تفشي وباء كورونا وسلمت الصين بعض الوثائق العلمية و1000 جهاز كاشف لكورونا للوزيرة امتنالاً على دعم ووقوف مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *