الأحد. يوليو 21st, 2024

خبير البورصة لـ”نايلز ميديا”: أطالب البنوك بعدم البيع لمدة 6 أشهر

اختتمت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، وحققت نحو 16.5 مليار جنيه.

وبلغ حجم التداول على الأسهم 1.1 مليار جنيه، وسجلت تعاملات المصريين أكثر 70% من إجمالي التعاملات، بينما استحوذ الأجانب والعرب على نسبة أكثر من 29%.

وقالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، لـ”نايلز ميديا”، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم البورصة بـ20 مليار جنيه وراء ما تحقق من مكاسب للبورصة بعد أسبوع تكبدت فيه البورصة خسائر لم تصل لها منذ الأزمة المالية في عام 2008، بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم.

وأضافت أن أقصي طموح للمتعامل مع البورصة أن يتم خفض الضرائب المفروضة على البورصة لتقليل الخسائر، وتشجيع المستثمرين على التداول، إلا أن الرئيس السيسي ضرب التوقعات بضخ 20 مليار حنيه وتكوين محافظة شرائية للجهات المتواجدة في الدولة.

وأكدت أن ما فعله الرئيس السيسي جعل شهر مارس على البورصة شهر انتصارات تسجل في تاريخ أسواق المال العالمية التي تعاني اليوم من موجات عنيفة بسبب انتشار فيروس كورونا، وتخلي الجميع عن حذرهم في التداول مما جعل البورصة تتصدر المشهد.

أوضحت أنه للمرة الخامسة خلال شهر مارس تقوم البورصة بتعليق التداولات لمدة نصف ساعة لتجاوز المؤشر 100 الاوسع نطاق الحد الاقصي للارتفاع في أول 10 دقائق في الجلسة مع ارتفاع لكافة المؤشرات بنسب قياسية جاوزت الـ 700 نقطة بدعم مشتريات من قبل المؤسسات المالية المحلية والافراد المصريين.

وتوقعت حنان رمسيس استمرار تسجيل البورصة ارتفاع مؤشرات قياسية وبقاء المؤسسات علي سياسة الشراء وعدم البيع  لمدة 6 شهور لدعم استقرار المؤشرات وارتفاعها.

وأكدت أن مكاسب البورصة اليوم مؤشر يؤخذ به لتعافي البورصة واستمرار أداءها خلال الفترة المقبلة.

حنان رمسيس تكشف كيف سر تحقيق البورصة المصرية 18 مليار بعد أسبوع خسائر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *