الخميس. أكتوبر 5th, 2023

وسائل الاتصال الاجتماعي الحل الأمثل لاجتماعات الشركات

أعلنت الشركات التابعة للبورصة بالإعلان عن استخدامها لوسائل الاتصال الاجتماعي ليتم عقد الجميعات العمومية الخاصة بها.

جاء ذلك بناء علي إتاحة الرقابة المالية لهذه الخاصية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي نفس السياق أشارت شركة بالم هيلز للتعمير في بيانها اليوم للبورصة، إلي عقد اجتماع للجمعية العامة العادية والغير عادية، الأحد المقبل 29 مارس، بواسطة وسائل الاتصال المسموعة.

وأعلنت الشركة أن المشاركين عبر الهاتف هو بمثابة حضور فعلي للإجتماع، مؤكدة علي أن ذلك يأتي نظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تطبيق قراري مجلس الوزراء رقمي 606 و718 لسنة 2020 بشأن الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

ونوهت الشركة علي أن اجتماعي الجمعيتين سيكون بنفس بنود جدول الأعمال المشار إليها في الدعوات السابقة لهما من قبل.

جدير بالذكر أن محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قرر إمكانية حضور مجالس الإدارات والجمعيات العادية وغير العادية للشركات بواسطة تقنيات الاتصال الحديثة، بحسب بيان من الهيئة اليوم الخميس.

وجاء في بيان الرقابة المالية الثلاثاء الماضي، أن تلك الإجراءات جاءت بالتزامن مع انعقاد الجمعيات العمومية لغالبية الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، والخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة في الفترة القادمة مع صدور الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد- بقرار رئيس الوزراء رقم 606 لسنة 2020.

وفي نفس السياق أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في بيان لها، أنه نظرا للظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي يتعذر على الشركة تحديد موعد الدعوة لعقد الجمعية العامة العادية وغير العادية في الوقت الحالي.

وأكدت علي وجود مستجدات استدعت الدعوة لجمعية عامة عادية وذلك لاعتماد الموازنة التقديرية عن العام المالي 2020-2021، وأيضا الدعوة لجمعية عامة غير عادية لتعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة.

وسائل الاتصال الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *