الجمعة. مايو 3rd, 2024

عاجل.. البورصة تنفذ قرار إبعاد السماسرة من مقصورة التداول بسبب كورونا

طبقت إدارة البورصة المصرية قرار إلزام شركات السمسرة في الأوراق المالية العمل عن البعد، من خلال تنفيذ عمليات التدوال من داخل مقراتها وذلك تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء بالحد من تجمعات المواطنين كاجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وكانت البورصة أصدر بياناً أمس الأحد طالبت فيه كافة منفذي عمليات شركات السمسرة بعدم التواجد في المقصورة بدلا من اليوم الأثنين ولحين أشعار أخر، وطالبت هيئة البورصة من شركات السمسرة بتدريب وتأهيل عملائها على ثقافة الالكترونية وكيفية تنفيذ البيع والشراء عبر النظام الالكتروني.

وشهدت البورصة الأثنين، تراجع في المؤشرات بعد نصف ساعة فقط مما تتطلب قرار من إدارة البورصة بإيقاف التداول لمدة 30 دقيقة.

https://niles-media.com/stockmarket/912

وقالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، لـ”نايلز ميديا”، إن العالم كان يتوقع بعد استجابة البنك الفيدرالي الأمريكي لضغوطات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتخفيض سعر الفائدة لفائدة صفرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية السلبية بسبب كورونا إلا أن البورصة الأمريكية شهدت تراجع في المؤشرات، وهو ما أثر على الأسواق المالية العالمية وما تبعها من أسعار الذهب والنفط وغيرها.

ووصفت خبيرة أسواق المال، أن ما يحدث من انهيار وضع الاقتصاد العالمي في يد فيروس كورونا، وأن مصيرنا مرتبط بوجود علاج لوباء كوروتا.

وأضافت، أن ما يحدث في البورصة المصرية أمر طبيعي لكن لابد من اتخاذ عدة إجراءات خاصة في ظل مخاوف المتداولين بالبورصة من ضياع أموالهم، وايجاد طرق تحفيز للمتداولين بالاعفاءات الضريبة وسرعة البت فيها للحفاظ على التدوال في البورصة.

وأكدت حتى المتعاملين الاجانب الذين يحاولون دائماً الاستفادة من تدني الأسعار في حركة البيع والشراء، كانوا في حالة تخوف وتوجه أغلبهم إلى البيع، بطريقة عنيفة لمحاولة الحد من خسائرهم المستقبلية.

وطالبت حنان رمسيس، بتدخل عاجل من الصندوق السيادي للقيام بدور صانع السوق وخلق طلب علي الاسهم بهدف وقف نزيف البورصة.

البورصة تنفذ قرار إبعاد السماسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *