السبت. يوليو 20th, 2024

هيونداي موتور تكشف عن حلول جديدة للحد من مخاطر القيادة

كشفت شركة هيونداي موتور عن المرحلة الأولى لتقنية جديدة ومتقدمة لسلامة الركاب، للمساعدة في الحد من مخاطر إصابات الركاب في المركبات ذاتية القيادة، وهي عبارة عن “خوارزمية حسابية” تعمل على تحسين أداء أجهزة السلامة، ومصممة خصيصًا لظروف المركبات ذاتية القيادة أو متعددة المستخدمين.

وتستخدم المركبات ذاتية القيادة تقنيات متقدمة كالكاميرات المثبتة، وأجهزة الاستشعار لتحديد عوامل الخطر وتقليل احتمالية وقوع الحوادث بشكل كبير.

وأكد الباحثون على حاجتهم إلى ضوابط متخصصة لنظام السلامة، يتم تكييفها لتناسب طبيعة هذه المركبات، كخطر عبور المركبات الأخرى خط الوسط أثناء القيادة على الطريق، أو الظهور المفاجئ لمخاطر أو عوائق أخرى.

وابتكرت هيونداي موتور “خوارزمية حسابية” للتحكم في سلامة المركبات ذاتية القيادة، تهدف للحد من مخاطر الحوادث والتخفيف من آثارها.

يأتي دور الخوارزمية بعد أن تقوم المركبة ذاتية القيادة بتقليل سرعتها أو تغير اتجاهها لتجنب خطر ما أو عند ظهور عقبة مفاجئة، حيث تحسب الخوارزمية الحركات المتوقعة للركاب عندئذ، بحيث تمكن هذه الحسابات النظام من تحسين استخدام أجهزة السلامة على متن المركبة، مثل الوسائد الهوائية وشد أحزمة المقاعد.

جدير بالذكر أن هيونداي اختبرت مجموعة من سيناريوهات القيادة الذاتية ووجدت أنه في حالة محاولة أي مركبة تجنب العوائق التي تعترضها أثناء القيادة، يفقد الركاب توازنهم حتى قبل الاصطدام بالعائق وفي هذه الحالات، يتحرك الراكب من المكان المناسب ولا يستفيد من فتح الوسادة الهوائية كونه في مكان أخر غير المفترض، الأمر الذى يقلل من الحماية المفترضة له.

وأوضحت هيونداى أن تطبيق الخوارزمية الجديدة، تتم عمليات فتح الوسائد الهوائية وشد حزام المقعد بشكل أكثر فعالية لتوفير حماية أكبر للركاب. كما قللت الخوارزمية الجديدة زاوية حركة الراكب من خلال شد حزام المقعد لحظات ما قبل الاصطدام. فأدى ذلك إلى استقرار وضع الراكب وتوفير المزيد من الحماية سيما مع تفعيل الوسائد الهوائية الجانبية في وقت التصادم.

هيونداي موتور
One thought on “هيونداي موتور تكشف عن حلول جديدة للحد من مخاطر القيادة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *