السبت. مايو 4th, 2024

تعرف على حقيقة أول قرار حكومي بمد تعطيل الدراسة في الجامعات والمعاهد يوم السبت

قرر د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعطيل الدراسة بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد، السبت الموافق 14 مارس.


ويشمل قرار الدكتور خالد عبد الغفار، الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، ويستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده السادة رؤساء الجامعات.
وأوضح الوزير عبر بيان رسمي صادر من وزارة التعليم العالي أن القرار منصب على يوم السبت فقط حتى الآن وأن الدراسة يبدأ انتظامها بعد غدٍ الأحد الموافق 15 مارس في كافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.


وتابع الوزير عبر بيانه أن قرار تعطيل الدراسة يوم السبت جاء فقط لمراعاة ظروف موجة الطقس المضطرب الذى تمر به البلاد حالياً، وتمكين مؤسسات الدولة من التعامل مع الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وتمكين الجامعات والمعاهد من إزالة آثار الأمطار الغزيرة على بعض المباني والمنشآت الجامعية بالتعاون مع الجهات المعنية.


ويذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالحكومة والقطاعين الخاص والعام، وقطاع الأعمال أجازة رسمية يوم الخميس الماضي لمراعاة ظروف الطقس المضطرب، يأتي ذلك في ظروف أجواء عاصفة تمر بها البلاد، تسببت في هطول أمطار غزيرة تسببت في إغراق بعض شوارع العاصمة والمحافظات.

 أول قرار حكومي بمد تعطيل الدراسة في الجامعات والمعاهد
تعرف على حقيقة أول قرار حكومي بمد تعطيل الدراسة في الجامعات والمعاهد يوم السبت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *