السبت. مايو 4th, 2024

وزير الاتصالات يكشف عن دراسة حكومية لمنع استيراد أجهزة المحمول رديئة الصنع

اتفقت وزراتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة مع السفارة السويسرية بالقاهرة على تمديد مشروع إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية حتى2023.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ وبحضور السفير السويسري بالقاهرة بول جارنييه.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن مشروع التعاون أهمية المشروع في المساهمة فى الحفاظ على البيئة وخلق فرص عمل للشباب وتحقيق عائد اقتصادي ومجتمعي من خلال تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المشاركة في صناعات إعادة تدوير المخلفات الالكترونية.

أشاد الوزير عمرو طلعت بالتعاون مع الجانب السويسرى لإطلاق حملة توعية للمواطنين بمخاطر التخلص الغير آمن من المخلفات الالكترونية والنفايات الرقمية وكيفية التخلص منها، وكذلك أهمية استخدام الأجهزة الالكترونية جيدة الصنع صديقة البيئة.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يتم دراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها لوضع  اطار حوكمي من اجل منع استيراد أجهزة المحمول رديئة الصنع؛ والتنسيق مع البنك المركزي لحوكمة اليات التخلص من أجهزة الحواسب القديمة في القطاع المصرفي.

ياسمين فؤاد : 88 الف طن مخلفات الكترونية سنويا في مصر

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن المخلفات الإلكترونية تمثل تحديا كبيرا في ظل التحول الرقمي الذي تشهده  مصر حاليا موضحة أن وزارة البيئة بدأت مع وزارة الاتصالات خطوات بحصر قطاع المخلفات الإلكترونية في مصر، وتقدر كميتها ٨٨ ألف طن سنويا؛ وتابعت أن مصر منحت ترخيص لحوالى ٧ مصانع وتستطيع تلك المصانع تدوير المخلفات الإلكترونية بشكل.

وزير الاتصالات يكشف عن دراسة

ومن جانبه قال سفير سويسرا فى القاهرة “نحن سعداء للغاية بمشاركة تجربتنا مع مصر، سيتبع مشروع صناعات إعادة التدوير المستدامة مناهج شاملة تهدف إلى تهيئة ظروف اقتصادية مواتية لتحسين سلاسل الأعمال وخلق وظائف لكل من القطاعين الخاص وغير الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *