الخميس. أبريل 25th, 2024

ما بين الخوف وكثرة الأدعية استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور والفيديوهات المتدوالة للحرم المكي وهو خال تماما من المعتمرين، في سابقة تاريخية ونادرة تحدث بعدما قامت السلطات السعودية بمنع مؤقت لدخول الحرم المكي كإجراء وقائي واحترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وفى لحظة للتاريخ سجلت الكاميرات لحظة تعقيم الحرم من الداخل، وفرض منع مؤقت من الدخول إلى صحن الطواف مع بدء عملية تعقيم شاملة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقام الرواد على المواقع التواصل الاجتماعي بعمل هاشتاجات “الحرم المكي”، و”الحرمين الشريفين” و”سعودية عربية” مع الدعاء لتخليص العالم من مرض كورونا، وابدي الرواد حزنهم على هذا المشهد، متمنين زوال هذا المشهد وعودة المعتمرين والمصلين داخل الحرم المكي.

https://twitter.com/Abolila1987/status/1235596294950924290
https://twitter.com/Alwan_Almalki/status/1235630067583275008

فيما ظهرت فيديوهات للحرم المكي لمواطنين سعوديين يعلقون على مشهد إخلاء الحرم المكي بسبب وباء كورونا، غير مصدقين لمشهد الحرم المكي دون مصلين ولا عمال.

https://www.youtube.com/watch?v=O2mXZitrEfg&feature=emb_title

ولم تسجل المملكة العربية السعودية، سوى حالة إصابة واحدة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران عن طريق البحرين، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السعودية «واس»، نقلا عن وزارة الصحة.

وكانت السلطات السعودية أعلنت، الأربعاء، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *