الجمعة. مايو 3rd, 2024

استعرض سامح شكري، وزير الخارجية، مع سفراء الدول الأفريقية تطورات أزمة سد النهضة الأثيوبي، خلال لقاءه بهم، الخميس، بالقاهرة.

وقال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري حرص على استعراض آخر التطورات في ملف سد النهضة، وما بذلته مصر في هذا الصدد من جهود جادة وصادقة نحو التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح الأطراف الثلاثة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير شكري أوضح أن هذه المساعي المصرية تنبع من اقتناع مصر الراسخ بقدرة الدول الأفريقية على العمل سوياً لتجاوز التحديات التي تواجهها القارة وبما يحقق السلام والرفاهية لكافة الشعوب الأفريقية، وذلك في إطار مواصلة تفعيل مبدأ “الحلول الأفريقية للمشكلات الأفريقية”.

وأضاف، أن اللقاء تتطرق إلى اطلاع الدول الأفريقية الشقيقة على جهود مصر والإنجازات التي تحققت خلال عام رئاستها للاتحاد الأفريقي وكذا ما تشهده العلاقات المصرية الأفريقية من زخم، وفي ضوء أيضاً الاهتمام الكبير الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية لكافة الموضوعات المتعلقة بالقارة.

كما دار حوار تفاعلي بين الوزير شكري والسفراء الأفارقة، تم خلاله تبادل الحديث والرد على الاستفسارات في العديد من الموضوعات التي تتناول العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام المشترك، بجانب أهم الملفات المطروحة على الساحة الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *