السبت. مايو 4th, 2024

أعلنت مدرسة نجيب محفوظ بمدينة ميلانو الإيطالية إلتزامها بقرار السلطات الإيطالية بغلق كافة المدارس كإجراء وقائي لمواجهة فيروس كورونا بعد ارتفاع كبير في عدد الوفيات.

وقامت إدارة المدرسة بنشر فيديو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبت أبناء الجالية المصرية بإيطاليا بعدم القلق، واستكمال الدراسة عبر منصات التواصل الاجتماعي، كمبادرة من المدرسة لتفعيل مبادرة التعليم عن بعد، وكيفية التعليم أون لاين.

وقامت إدارة المدرسة بعمل حملة توعية لكافة المصريين بميلانو وطالبت بعدم الذعر والتواصل مع المدرسة في حال وجود أي أزمات أو مشكلة، كما قامت المدرسة بالتواصل مع كافة أبناء الجالية المصرية بإيطاليا من خلال جروبات المغلقة للإبلاغ عن أي أزمات تعليمية للأبناء.

وتعد مدرسة نجيب محفوظ من المدارس التي يقوم على تدريس موادها معلمين مصريين وإيطاليين، بهدف الحفاظ على الهوية المصرية للأجيال المصرية في إيطاليا.   

يذكر أن إيطاليا تحتل المرتبة الأولى في الاتحاد الأوروبي في أعداد المصريين بحسب تقرير صادر لمركز التعبئة والإحصاء عام 2017، ويبلغ عددهم 560 ألف مصرى من 1.2 مليون مصرى مقيمون فى الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *