السبت. مايو 4th, 2024

بثت محطة CNN الأمريكية تقرير رصدت فيه قصص من مسيرة صعود الاقتصاد المصري، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة المشروعات القومية التي نفذها الحكومة أو مشروعات عملاقة للقطاع الخاص.

وحمل التقرير عنوان “صٌنع في مصر” مسلطاً الضوء على قوة الاقتصاد المصري الذي كان سبباً رئيسياً في تقدم هذه المشروعات وتحقيقها نتائج إيجابية ملموسة.

وأولى المحطات التي توقفت فيها التقرير التلفزيوني الأمريكي هو الإصرار المصري على استكمال مشروع النهضة رغم الزيادة السكانية، وأبرز التقرير هذا الإصرار في بناء الدولة المصرية “البرج الأيقوني” المستهدف أن يكون الأعلى ارتفاعاً في قارة إفريقيا، وتطرق تقرير المحطة الأمريكية إلى الحديث عن الأهمية الاستراتيجية العالمية لقناة السويس، كما استعرض قصة نجاح تطبيق النقل التشاركي “حالاً” الخاص بمركبات “التوكتوك”.

ونوّه التقرير إلي أن طموح الدولة المصرية وتطلعها للنهوض بالبنية التحتية يتخطي مجرد فكرة إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعمل الدولة على توجيه استثماراتها إلي الطاقة النظيفة.

ولفت التقرير إلى أن قطاع الطاقة يشهد طفرة كبيرة حيث وضعت الدولة خطة طموحة لتنويع مصادرها من الطاقة.

وتضمن التقرير الإشارة إلي استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتسهيل حياة الأفراد خاصة في المناطق المزدحمة بالسكان، من خلال قيام إحدى الشركات الناشئة في مصر لإنشاء تطبيق”حالاً” والذي من خلاله يمكن للمواطنين إيجاد وسيلة مواصلات سواء “الدراجات النارية” أو”التوك توك”. ومنذ إطلاق التطبيق في 2017، تم تحميله علي الهواتف المحمولة لنحو أكثر من مليوني مستخدم، فضلاً عن تقديمه أكثر من 25 مليون رحلة للعملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *