السبت. مايو 4th, 2024

كتبت-إسراء علي

مع ضغوطات الحياه المستمرة، يبقى الشعور بالقلق والتوتر في تزايد مستمر، مما يؤثر على صحة الإنسان بشكل عام؛ وعلى الحالة النفسية والمزاجية للإنسان وقدرته على النوم، منا هنا قررت ” نايلز ميديا”، أن تقدم لكم بعض المشروبات والأعشاب المهدئة والمفيدة للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر وتساعدك على الاسترخاء.. وهم

1 – الليمون: من أشهر المشروبات التي تهدئ الأعصاب بشكل كبير، كما أن الليمون يساعد على علاج الاكتئاب بشكل فعال، ويمكنك تناول كوب من مشروب الليمون يومياً في الصباح.

2 – النعناع: من أكثر المشروبات الورقية المشهورة بالمهدئات السريعة، فالنعناع يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، ويهدئ حالات الغضب، ويقلل من حدة الصداع وآلام الرأس.

3 – البرتقال والعسل: من المشروبات التي تساعد على الاسترخاء كوب من عصير البرتقال مع ملعقتين من العسل والقليل من جوز الطيب.

4 –  الكاكاو الساخن: يعتبر الكاكاو من المشروبات الرائعة التي تساعد على تغيير المزاج و التقليل من التوتر والقلق الذي يشعر به الإنسان.

5 – الحبهان (الهيل): شرب منقوع الحبهان أو استخدامه كتوابل في الطعام يعود بفوائد عديدة على الأعصاب.

6 – الريحان: تزيد فاعلية الريحان في تهدئة وتقوية الجهاز المناعي إذا تم تناوله بعد الوجبات، وينصح الخبراء بغلي أوراق الريحان الجافة مع الماء وتناول هذا المشروب بعد الطعام.

7 – شرب الماء: يعتبر الماء من أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على الحماية من كل الأمراض، ويساعد على التخلص من السموم التي توجد بالجسم وترطيب الجسم بشكل جيد، مما يساعد على التقليل من التوتر والقلق والحصول على الاسترخاء المطلوب، والقدرة على النوم بشكل أفضل.

8 – ” اللافندر”.. يعد من أفضل الأعشاب التي تخلص من التوتر والقلق، وهذا من خلال استنشاق اللافندر بعد غليه بالماء، كما يمكن تناوله كمشروب عند الشعور بالتوتر حتى يساعدك على الهدوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *