السبت. يوليو 20th, 2024

قالت الفنانة نرمين شمس، في تصريحات خاصة لنايلز ميديا، إن فكرة المعرض بدأت منذ 3 شهور، وذلك ضمن مبادرة تم البدء فيها منذ يناير عام  2019،  لاستضافة الفنون التشكيلية الأجنبية في مصر، كنوع من أنواع التبادل الثقافي، وأشارت شمس إلى أنه تم مسبقاً استضافة الفن التشكيلي السوداني، والعراقي والفلسطيني والهندى، أما المعرض الذى افتتح في جاليري لمسات، ركز على أعمال الفنانين التشكيلين من دول المغرب العربي، ومنهم، المغرب وتونس والجزائر وليبيا، وأضافت أن هذه المرة تعد المرة الأولى التي يتم التركيز على تلك الدول في المعارض المصرية. وذلك تحت عنوان ” ملتقى الجمال العربي”.

وأكدت شمس عدد المشاركين في المعرض 18 فنان، وتنوعت أعمالهم ما بين واقعي وسريالي، وخط عربي، كما أن عدد اللوحات المشاركة حوالي 40 عمل.

وقالت شمس إنه من المتعارف عليه ان الفنانين التشكيلين يعرضون أعمالهم في المعارض الدولية، لكن بالنسبة للفنانين التشكيلين المصريين هناك نسبة قليلة تهتم بهذا المنطق، ومن هنا جاءت الفكرة لاستقدام الفن التشكيلي الأجنبي داخل جاليري لمسات.

وأكدت أن التبادل الثقافي يتم من خلال عرض أعمالهم في الجاليرى، من خلال ندوات وحوارات متبادلة، توضيح لاحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في الفن التشكيلي، من اجل اثراء الحركة الثقافيه والفنية لمصر.

وحضر افتتاح ملتقى الجمال المغربي، نخبة من الفنانين التشكيلين من مصر و العالم العربي و رجال الاعمال ورجال الفن والسينما، ومن المقرر أن ‏‎يستمر المعرض حتي يوم ٤ مارس و يغلق ابوابة و لكن يظل جاليري لمسات مستقبلا لكافه الابداعات من كافه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *