الأربعاء. أكتوبر 4th, 2023

طالبت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعدم الانسياق وراء الشائعات والوثوق في بيانات وزارة الصحة لكل ما يتعلق بفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور هالة زايد، في مؤتمر صحفي بمطار القاهرة وبحضور السفير الصينى بالقاهرة، أنها ستتوجه إلي الصين حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين، وتبادل الخبرات في الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقديم مساعدات طبية إلى الشعب الصين.

وتابعت وزيرة الصحة أن رسالة الرئيس السيسي  جاءت حرصا على قوة العلاقات مع الصين، وأن مد يد العون للصين في هذا الوقت للتغلب على فيروس كوروتنا هو حماية لكل الإنسانية لمرور من أزمة هذا الوباء العالمي.

وأكدت أن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تناول الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأن هناك تعليمات رئاسية مشددة في هذا الشأن لاتخاذ كل الإجراءات الوقائية ومستعدون لكل السيناريوهات.

وفي رسالة للشعب المصري أكدت الوزيرة أن مصر لا توجد بها إصابات من فيروس كورونا، والبيانات الرسمية المعتمدة هي بيانات خاصة بوزارة الصحة الملتزمة بشفافية المعلومات، والمعلومات بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أنه لولا الإجراءات الاحترازية القوية التى اتخذتها الصين لكان وضع انتشار فيروس كورونا عالميا مختلفا الآن.

ومن جانبه أكد السفير الصينى لدى القاهرة، اهتمام الحكومة الصينية بزيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى بكين، موضحاً أن الشعب الصينى يبذل كل ما فى وسعه لمواجهة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *