السبت. يوليو 20th, 2024

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعانة بحملة المؤهلات العليا من غير العاملين بالتربية والتعليم لسد العجز بالمدارس والعمل بنظام الحصة وبما لا يجاوز قيمة 20 جنيها للحصة الواحدة.

وأكدت الوزارة علي أن يتم الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن سبق الاستعانة بهم في مسابقة 36 ألف معلم بناءا على تقرير المفاية الصادر بشأنهم عن الفترة السابقة من مدير المدرسة والموجه الاول.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات بضرورة موافاة الادارة المركزية للامن بالوزارة بكشوف أسماء من يقع عليهم الاختيار من المعلمين بالحصة على مستوى المديرية التعليمية للحصول على الموافقة الامنية قبل العمل ، ويكون الاستعانة بالمعلمين بالحصة وفق الاحتياج الفعلي ووفق العجز بالمدارس .

ويرخص بالتدريس بالحصة بموجب خطاب من موجه أول المادة ، ولا يعد الترخيص بالتدريس بالحصة تعاقد ولا يجوز المطالبة بالتعيين و يجوز للجهة الادارية الاستغناء عن المستعان به في أي وقت دون المطالبة بأي تعويضات او استمرارية في العمل.

وشددت وزارة التربية والتعليم  على عدم اشتراك المستعان بهم بالتدريس بالحصة في اعمال الامتحانات  أو لجان النظام والمراقبة أو الإشراف اليومي ، ويتم الصرف للمستعان بهم بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون العاملين وموجه أول المادة نظير مكافأة مقطوعة 20 جنيه للحصة، ولا يجوز أن يزيد نصاب المعلم المستعان بالحصة عن 24 حصة أسبوعيا، ويتم الترخيص للتدريس بالحصة عن الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج بالمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *