الأربعاء. فبراير 1st, 2023

أكثر ما يعانيه المرء هو الحيرة في تناول طعام لا يسببله زيادة في الوزن، وعلى النقيض، هناك الكثير يبحث عن الأطعمة المناسبة التي تساعده على زيادة الوزن ولكن بطريقة صحيحة، من هنا يستعرض موقع “بولد سكاي” Boldsky المعني بالشؤون الصحية، سبع عادات صحية وتزيد الوزن وهم.

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والمواد المغذية الهامة الأخرى التي ستوفر لك الطاقة وتحافظ على صحتك. يحتوي الموز على أكثر من 100 سعرة حرارية، لذلك هو اختيار صحي آمن لزيادة الوزن.

الزبدة

يفضل استبدال زيت الطهى بالذبدة، حيث إنها تحتوي على الدهون المشبكة بالشكل الكافي الذي يعمل على زيادة الوزن، لكن أيضًا تناولها بكميات محدودة، كذلك يمكن تناولها دون طهي كوجبة خفيفة على الفطار من خلال فرد قطعة صغيرة على الخبز وتناولها.

الجبن

من المعروف أن الجبن بشكل عام من الأطعمة الغنية بالدهون، لذلك اجعل نظامك الغذائي غني بالجبن حيث يساعدك ذلك على زيادة وزنك بشكل طبيعي، لكن أيضًا لا تفرط في تناولها.

المكسرات

عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن، فإن المكسرات هي خيار جيد آخر، حيث تعتبر من الوجبات الخفيفة الرائعة، وهي من المصادر الجيدة للدهون والمواد الغذائية التي يتطلبها الجسم، وكذلك تحتوي على الألياف، وللحصول على أفضل النتائج من حيث زيادة الوزن يمكنك الحرص على تناول المكسرات يوميًا.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الوسائل الممتازة لإضافة الدهون الصحية لنظامك الغذائي، ورغم أنه أيضًا قد يساعدك على إنقاص وزنك، إلا أن الكمية وطريقة التناول هي التي تحدد مدى تأثيره على الوزن، حيث تحتوي نصف ثمرة الأفوكادو على 140 سعرة حرارية وأيضًا هي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

خبز القمح الكامل

يحتوي خبز القمح الكامل على عناصر غذائية لدعم وجبة فطور صحية وإضافة السعرات الحرارية الكافية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف والمعادن المفقودة في الخبز الأبيض العادي.

الحليب كامل الدسم

يعد واحد من أبسط الحلول لزيادة الوزن بشكل طبيعي، فقط استبدل الحليب منزوع الدسم بالحليب الكامل وسيحصل جسمك على 60 سعرة حرارية لكل كوب، فضلًا عن أنه غني بالفيتامينات والمواد المغذية كما أنه مصدر جيد لفيتامين د وفيتامين أ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *