الجمعة. أبريل 19th, 2024

 استضاف السفير طارق عادل، سفير مصر بلندن، عشاء عمل لمجموعة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية بتشكيلها الجديد عقب الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والتي تضم عدداً من أعضاء مجلسي اللوردات والعموم البريطانيين، ويتولي رئاستها النائب “جوناثان لورد” من حزب المحافظين.

وقد ناقش السفير المصري خلال اللقاء مع أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية سُبل تعزيز العلاقات المصرية البريطانية على مختلف الأصعدة خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً على أهمية تعظيم الاستفادة من الدفعة الجديدة في العلاقات التي ولدتها زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لندن الشهر الماضي، فضلاً عن كيفية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين والعمل على تكثيف الزيارات المتبادلة خلال الفترة القادمة بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين. كما تم التطرق إلى مستجدات عدد من القضايا الإقليمية.

وقد أعرب أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية عن سعادتهم بما تشهده العلاقات بين مصر وبريطانيا من تطور ملحوظ خلال الفترة الماضية، مشيدين بالجهود المبذولة على هذا الصعيد، مع تأكيد حرصهم على مواصلة العمل لتعزيز أواصر التعاون والصداقة بين البلدين على المستويات المختلفة.

وشارك في اللقاء أيضاً السير “جيفري دونالدسون” المبعوث البريطاني للتجارة مع مصر، حيث تم بحث آفاق تعزيز الاستثمارات البريطانية فى مصر وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، أخذاً في الاعتبار سعي البلدين للتوصل إلى اتفاق تجاري جديد ينظم العلاقات التجارية بين البلدين عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *