الأربعاء. فبراير 1st, 2023

البعض يرى أن الستائر مجرد قطعة قماش تغطى الجدران، لكنها في الحقيقة، قطعة تعكس جمالا تلاحظه العين بمجرد دخول الغرفة، ومع مرور الوقت تحولت إلى عنصر هام يضفي مزيداً من أجواء الأناقة على ديكور المنزل، من هنا قررنا أن نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند شراء الستائر لتناسب ديكور منزلك ..

1 – إذا كانت الغرفة بها كمية كبيرة من الإضاءة، اختاي قماشًا ثقيلًا، ويتحمل حرارة الشمس بدون أن يتآكل من أشعة الشمس، وحتى يكون لون القماش ثابت لا يتغير بالشمس ولا بالغسيل وسهل الفك والتركيب. ومن الأقمشة الثقيلة التى يجب شرائها قماش المخمل و الجلد المدبوغ، و الصوف.

2 – عند اختيارك للستارة يفضل أن تصل على بعد بسيط جداً من الأرض، ويجب ألا تكون قصيرة للغاية حتى لا تشوه شكل الجدران، كما يفضل أن تحددي الطول الذي يناسب تصميم الغرفة وفرشها، فإذا كنتِى تريدين مساحة أكبر للغرفة يمكن تعليق الستائر وهي ممتجة من الأرض حتى السقف.

3 – اختيار اللون أهم شرط للستائر، ويجب أن يتوافق مع مفهوم الديكور العام في الغرفة، ويجب أن تكون متناسبة مع المفهوم العام للديكور في الغرفة من حيث الألوان والتصاميم.

4 –  عندما تكون ألوان الغرفة سادة، يفضل أن تختارى ستائر منقوشة أو ذات شكل مميز، حتى تضيف أناقة للغرفة لتعكس جمالها وروعتها.

5 – تعتبر غرف النوم من أكثر الغرف خصوصية في المنزل، لذا استخدمي ستائر ذات اقمشة ثقيلة، كذلك غرفة المعيشة.  وليس شرطا أن تطابق ألوان الستائر ألوان المفروشات في الغرفة، ولكن الأفضل أن تناسبها أو تكملها بالطبع.

6 – إذا كنت في بداية تصميم منزلك، فيفضل أن تختارى أثاث منزلك أولاً وبعد ذلك تختارى الستائر التي تلائم هذا الأثاث من حيث اللون، فاختيار الستائر يعد نوعاً ما أسهل  من اختيار الأثاث، حيث يمكنك التحكم فى اختيار نوع القماش بسهولة،  بينما بعض قطع الأثاث تتوافر باختيارت محددة من الألوان يصعب تغيرها عكس الستائر.

7 – عند اختيارك لأقمشة الستائر يفضل أن تختارى النوع الذى يمكن تنظيفه بآله التنظيف الجاف، فالستائر عالية الجودة من الصعب غسلها بالطرق التقليدية في المنزل، ويمكن أن تتعرَّض للتلف.

8- من أهم الستائر الموجودة داخل المنزل، هم الحمام والمطبخ، لذلك عند اختيارك لهما تأكدى أن الأقمشة ليست سهلة الاشتعال ولا تكون قريبة من أي مصدر حرارة حتى لا تسبب أي تلف داخل المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *