الجمعة. أكتوبر 18th, 2024

أطلقت شركة “ريبل” Ripple الأميركية الناشئة العاملة في مجال البلوكتشين خدمة حفظ العملات المشفرة لمساعدة البنوك وشركات التكنولوجيا المالية على تخزين الأصول الرقمية نيابة عن العملاء.

وذكرت الشركة و مقرها سان فرانسيسكو الأميركية، أنها ستطلق مجموعة من الميزات لتمكين عملائها من البنوك وشركات التكنولوجيا المالية من الاحتفاظ بالرموز الرقمية وصيانتها، كجزء من دفع أوسع نطاقًا نحو الحفظ، وهو مجال عمل جديد للشركة ينفذه قسم Ripple Custody الذي جرى تشكيله العام الماضي. 

تتضمن هذه الميزات إعدادات تشغيلية وسياسية سابقة التكوين، والتكامل مع منصة XRP Ledger blockchain الخاصة بشركة ريبل، ومراقبة مخاطر مكافحة غسل الأموال للحفاظ على الامتثال، وواجهة مستخدم جديدة أسهل في الاستخدام والتفاعل.

وتساعد الخطوة Ripple المعروفة أساسًا بعملة XRP المشفرة ومنصة Ripple Payments على التنويع خارج نطاق أعمال تسوية المدفوعات الأساسية. 

وRipple Payments هي منصة مراسلة تعتمد على تكنولوجيا البلوتشين وتتيح للبنوك مشاركة التحديثات في حالة تحركات الأموال في شبكة عالمية موزعة.

يمثل التطور المعلن عنه اليوم أول خطوة مهمة لشركة Ripple لتوحيد منتجات الحفظ الخاصة بها تحت علامة Ripple Custody التجارية لتنافس مجموعة من الشركات التي تقدم بالفعل منتجات وخدمات في هذا المجال، مثل “كوين بيس” Coinbase و”جيميناي” Gemini و”فايربلوكس” Fireblocks.

يشار إلى أن قيمة عمليات قرصنة العملات المشفرة ارتفعت بنحو الضعف تقريبًا لتصل إلى 1.6 مليار دولار في الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، مدفوعة بارتفاع أسعار البيتكوين