الخميس. سبتمبر 19th, 2024

ذكرت صحيفةنيويورك بوستأن ريان ويسلي روث المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، سافر سابقا إلى أوكرانيا وجمع التبرعات لنظام كييف.

وأشارت الصحيفة إلى أنروث حاول الترويج لفكرة إرسال قدامى المحاربين الأمريكيين في الصراع في أفغانستان إلى أوكرانيا، كما أعرب عن رغبته في القتال شخصيا إلى جانب قوات كييف.

و ذكرت “MSN News” الإلكترونية، “شارك روث أيضا في جمع التبرعات لأوكرانيا، وفي الوقت نفسه، يتم تداول لقطات شاشة على شبكات التواصل الاجتماعي لمنشورات لمستخدم يحمل نفس الاسم على ثلاث شبكات اجتماعية هي – إكس وفيسبوك ولينكد إن – تحتوي على دعوات للتبرع بالمال للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى عروض للمساعدة في الذهاب إلى الحرب في أوكرانيا”.

وجاء في مقال صحيفة “نيويورك تايمز” أن روث “يخطط للعثور على مجندين من بين الجنود الأفغان الفارين من طالبان ونقلهم بشكل غير قانوني، من باكستان وإيران إلى أوكرانيا”.

وفي صحيفة “سيمافور”، تم تقديم روث على أنه “رئيس المركز الدولي للمتطوعين في أوكرانيا، الذي يدعم الأجانب الذين يرغبون في المساعدة في العمليات العسكرية”، بالإضافة إلى أن روث نفسه ذكر في مقابلة مع هذه الصحيفة، أنه “عقد اجتماعات مع ممثلي وزارة الدفاع الأوكرانية”.

وصرحت عضو الكونجرس الأمريكي مارجوري تايلور جرين ، في وقت سابق من اليوم، أن المشتبه به في قضية محاولة اغتيال المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ريان ويسلي روث، قد يكون مهووسا بالصراع في أوكرانيا.

وكان أنتوني جولييمي ، المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي، المسؤول عن حماية كبار الشخصيات، قد أكد أن الجهاز يحقق في حادث إطلاق نار يوم الأحد وقع بالقرب من المكان الذي كان يتواجد فيه دونالد ترامب، و إطلاق النار وقع بينما كان ترامب في نادي الجولف الخاص به.

و ام يكن هناك سوى محرض واحد على إطلاق النار، وكان الهدف ترامب، على أراضي نادي الجولف الدولي”.

و اعتقلت السلطات “مشتبها به يعتقد أنه على صلة بالحادث”.

وأكدت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي السابق في مكان آمن بعد “إطلاق نار بالقرب مكان وجوده.