الخميس. سبتمبر 19th, 2024

خفضت Macy’s الأميركية توقعاتها للمبيعات السنوية، بسبب تكثيف العروض الترويجية في ظل الطلب الضعيف على الملابس والإكسسوارات الراقية من قبل المستهلكين في الولايات المتحدة.

و انخفض سهم الشركة أكثر من 13% وقت كتابة التقرير.

أعلنت Macyعن انخفاض أكبر من المتوقع في صافي المبيعات للربع الثاني، ما يشير إلى أن موسمي العودة إلى المدرسة والأعياد قد يواجهان تحديات.

ولم تشهد سلاسل المتاجر الكبرى إقبالًا كبيرًا على الملابس الرجالية، ومنتجات الديكور المنزلي والإكسسوارات مثل حقائب اليد، ما أجبرها على زيادة الخصومات والعروض لجذب المستهلكين المهتمين بالتكلفة.

تتوقع Macy’s مبيعات صافية سنوية تتراوح بين 22.1 مليار دولار و22.4 مليار دولار، مقارنة بتوقعاتها السابقة بين 22.3 مليار دولار و22.9 مليار دولار.

وانخفضت مبيعات الربع الثاني الصافية بنسبة 3.8% إلى 4.94 مليار دولار، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض بنسبة 0.23% إلى 5.12 مليار دولار.

و تجاوزت أرباحها المعدلة للسهم في الربع الثاني البالغة 53 سنت التوقعات البالغة 30 سنت، إذ نمت الهوامش بسبب انخفاض التكاليف.

كما تتوقع الشركة إغلاق 55 متجرًا هذا العام ارتفاعًا من نحو 50 متجرًا مقدرًا سابقًا، كجزء من خطتها لخفض التكاليف لمدة 3 سنوات.