الخميس. سبتمبر 19th, 2024

اعنت نيسان مصر عن ضخ 55.9 مليون دولار حتى عام 2026 لتعزيز تصنيع السيارات محليًا في السوق المصرية. 

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أسعار السيارات بصورة كبيرة في السوق المصرية خلال الآونة الأخيرة بسبب تراجع قيمة الجنيه المصري وصعوبة الاستيراد.

ودعا رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه مع ممثلي نيسان، بدعم التوسع في تصنيع السيارات محليًا. 

وقال العضو المنتدب لشركة نيسان مصر محمد عبد الصمد، أن الشركة لديها حصة سوقية تبلغ 13.5% كأكبر استثمار ياباني في القطاع الخاص المصري، ويبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر نحو 235 مليون دولار، وتعمل بقدرة إنتاجية تصل إلى 50 ألف سيارة سنويًا، وتضم نحو 950 موظفًا بينهم 790 فنيًا، و160 إداريًا، بخلاف 4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة. 

سبق أن صدرت شركة نيسان مصر ما يزيد على 15 ألف سيارة موديلصنيالمُصنعة محليًا منذ أغسطس 2022 وتستهدف زيادة حجم التصدير بنسبة تتعدى 50%، ورفع العائد الدولاري الذي يزيد حاليًا على 120 مليون دولار.

وقامتنيسان مصربتصدير أكثر من 10% من كوادرها البشرية لعدة فروع ومكاتب لـنيسانفي جميع أنحاء العالم وفي عدة تخصصات. 

شركةنيسان مصربعد اختيارها لتكون مركزًا لتصدير سيارات الركوب لإفريقيا، قررت إنشاء شركة منطقة حرة في ميناء الإسكندرية لتسهيل تصدير السيارات والأجزاء وتوفير العملة الأجنبية، وذلك على مساحة مُستهدفة بنحو 6000 متر مربع لخدمة تصدير السيارات والأجزاء المصنعة محليًا والدمج مع المستورد منها. 

ومن المخطط بدء التنفيذ في نوفمبر 2024، باستثمارات تصل إلى مليوني دولار. 

كما تستهدف الشركة تصنيع 10 آلاف سيارة من موديل جديد للسوق المحلية، و7 آلاف سيارة للتصدير في أول عام، وتخطط لزيادة سنوية لتلبية الطلب المحلي والأسواق الخارجية.