الخميس. سبتمبر 19th, 2024

اعلن UBS السويسري البدء في تصفية صندوق كريدي سويس العقاري الدولي الذي تزيد قيمته على ملياري دولار، في أحدث خطوة من جانب البنك للتخلص من أجزاء من محفظة منافسه السابق.

استحوذ بنك UBS على بنك كريدي سويس في عام 2023 بعد انهيار منافسه القديم وسط سلسلة من الانتكاسات المالية.

أوضح البنك السويسري أنه سيضطر إلى بيع معظم الأصول السائلة ضمن محفظة الصندوق لتلبية طلبات المستثمرين لاسترداد أموالهم التي كان موعدها عام 2023.

وأشار إلى أن بيع الأصول يأتي “في وقت غير مناسب في سوق العقارات”، وهذا من شأنه أن يضر بالمستثمرين المتبقين، ويقلل من جاذبية بقية المحفظة ومن المرجح أن يؤدي إلى مزيد من عمليات الاسترداد.

وقال البنك: “إن عملية بيع الأصول على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية لتلبية عمليات الاسترداد أظهرت ضعف أسواق العقارات ونقص السيولة”.

وذكر في بيان أن 36% من إجمالي وحدات الصندوق المتداولة تم استردادها بحلول نهاية عام 2023، لكنه بحاجة إلى بيع مزيد من الأصول لتلبية باقي عمليات الاستراد.

ونوه بنك UBS أن عمليات بيع العقارات والدفعات كجزء من عملية التصفية ستتم على مدى عدة سنوات في ضوء السيولة المحدودة في السوق حاليًا. 

وأضاف أن جميع المستثمرين سيحصلون على أموالهم بالتساوي في أثناء عملية التصفية، بصرف النظر عما إذا كانوا قد قدموا طلب استرداد أم لا.

بلغ صافي أصول صندوق كريدي سويس العقاري الدولي 1.88 مليار فرنك سويسري (2.17 مليار دولار) بنهاية يونيو.