الخميس. سبتمبر 19th, 2024

اطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي واتحاد أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) شراكة لتعزيز هذه الرياضة على كافة المستويات في نطاق عمل الاتحاد.

و ذكر الصندوق ان الشراكة ستعزز من نمو رياضة كرة القدم على جميع المستويات، وستسهم في انتشار الرياضة ودعم مسابقات المنتخبات والفرق. 

سيتعاون الصندوق مع اتحاد (كونكاكاف) الذي يمثل 41 اتحادًا وطنيا من دول شمال ووسط أمريكا والبحر الكاريبي في مجال تعزيز مبادراته لتطوير كرة القدم والتي تتيح تمكين الشباب وصغار السن من ممارسة الرياضة في دول الاتحاد.

تتزامن الشراكة مع استعداد منطقة أميركا الشمالية والوسطى لاستضافة مجموعة من البطولات الكبرى لكرة القدم خلال السنوات المقبلة، بما في ذلك بطولة (كونكاكاف) للرجال والنساء و(كأس كونكاكاف الذهبية) عام 2025، إلى جانب بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2026، التي ستستضيفها بشكل مشترك 3 اتحادات أعضاء في (كونكاكاف) هي كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأميركية.

وتدعم الشراكة الجديدة جهود كونكاكاف لزيادة عدد بطولات الشباب في الأعوام المقبلة، ما يتيح بروز مواهب جديدة في المنطقة، ويشمل ذلك بطولات تحت 15 عامًا، إلى جانب بطولات تحت 17عاما، وتحت 20 عام للرجال والنساء، واللتان ستكونان مؤهلتين لبطولتي كأس العالم تحت 17 سنة وكأس العالم تحت 20 سنة على التوالي.