الأحد. سبتمبر 8th, 2024

وافق الحزب الجمهوري الأمريكي في مؤتمره الوطني على ترشيح السيناتور عن ولاية أوهايو جيمس ديفيد فانس لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة في السباق إلى البيت الأبيض.

فانس هو الوحيد الذي استوفى معايير الترشيح، وقد حظي ترشيح فانس لانتخابات نوفمبر القادم بتأييد غالبية المندوبين في المؤتمر الجمهوري المنعقد في ميلووكي في الفترة من 15 إلى 18 يوليو.

ثم أيّد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون فانس رسميا مرشحا لمنصب نائب الرئيس (ترامب).

و اعلن ترامب قررت أن الشخص الأكثر استحقاقا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة هو السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو العظيمة”.

وأضاف: “لقد خدم جي دي بلادنا بشرف في قوات مشاة البحرية، وتخرج في جامعة ولاية أوهايو في عامين، بامتياز مع مرتبة الشرف، وهو خريج كلية الحقوق بجامعة ييل، حيث كان محررا لمجلة ييل للقانون، ورئيسا لجمعية المحاربين القدامى في جامعة ييل. أصبح كتاب جي دي، “Hillbilly Elegy”، من أكثر الكتب مبيعا وفيلما، لأنه دافع عن الرجال والنساء المجتهدين في بلدنا”.

وذكر ترامب أن “جيمس ديفيد فانس يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة للغاية في مجال التكنولوجيا والمالية، والآن، خلال الحملة، سوف يركز بقوة على الأشخاص الذين ناضل من أجلهم ببراعة، وهم العمال والمزارعون الأمريكيون في بنسلفانيا، وميشيغان، وويسكونسن، وأوهايو، ومينيسوتا، وأمريكا وأبعد من ذلك.