الأحد. سبتمبر 8th, 2024

عرضت وزيرة الخزانة البريطانية الجديدة، راشيل ريفز، خطتها التي تشمل التوسع في بناء المساكن في البلاد وإنهاء حظر بناء محطات طاقة الرياح في البر.

وقالت ريفز، وهي أول امرأة تتولى المنصب في بريطانيا، إنها ستعيد أهداف البناء الإلزامية للمساكن في المدن والمقاطعات بالمملكة المتحدة، في إطار استهداف حزبها بناء 1.5 مليون منزل جديد.

كانت البلاد شهدت بناء 212,507 منازل جديدة فقط العام الماضي مع تقارير عن ارتفاع أسعار المنازل وتراجع جودتها في ظل شح المعروض.

كما قالت وزيرة الخزانة البريطانية إنه سيجري إلغاء حظر بناء محطات طاقة الرياح في البر، المفروض منذ 2015، واصفة إياه بالـ “سخيف”.

وكررت نفيها نية حزب العمال أن تكون هناك زيادات في التأمينات الوطنية وضريبة القيمة المضافة قائلة: “نحن لا نستخف بثقة الناخبين الذين تضرروا في كثير من الأحيان بسبب عدم الكفاءة والتهور”.

كما أكدت ريفز أن المملكة المتحدة “مكان آمن للاستثمار وتريد الدخول في شراكة مع الشركات”.

و قالت : “حذرت مرارًا وتكرارًا من أن أي شخص سيفوز في الانتخابات العامة سيرث أسوأ مجموعة من الظروف منذ الحرب العالمية الثانية، وما رأيته خلال الـ 72 ساعة الماضية يؤكد ذلك فقط”.

وتتضمن تلك التحديات تراجع نمو الاقتصاد البريطاني إلى 0.8% فقط هذا العام يليه نمو نسبته 1.9% عام 2025.

وخلال الشهر الماضي أعلن أن صافي الدين العام، باستثناء بنوك القطاع العام بلغ مستوى قدره 99.8% من الناتج المحلي الإجمالي نهاية مايو/أيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *