الأربعاء. يونيو 26th, 2024

تعمل الشركات العقارية الكبرى على تسريع تطوير المشاريع السكنية الفاخرة في الفلبين، وتقديم مزيد من المنازل ذات قيمة المليون دولار للاستفادة من الطلب المرن من المشترين المحليين والأجانب الأثرياء على ما يعد سوق الإسكان المتميز الأفضل أداءً في العالم.

ارتفعت أسعار الوحدات السكنية الفاخرة في منطقة ماكاتي المالية والمدن المجاورة بنسبة 26% خلال عام حتى مارس 2024.

يُعزى هذا النمو إلى الأداء الاقتصادي القوي للفلبين، التي تعد ضمن أسرع الاقتصادات نموًا في جنوب شرق آسيا، فضلًا عن الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية في العاصمة مترو مانيلا وما حولها.

للاستفادة من ارتفاع ثقة المستهلك في البلاد، بدأت شركة أيالا لاند العام الماضي في تسويق مشروعها الفخم، بارك فيلاز، وهو مجمع سكني مكون من 51 طابقًا في قلب منطقة الأعمال المركزية في ماكاتي.

بتكلفة تبلغ 500 مليون بيزو (9 ملايين دولار)، سيتمتع المقيمون في الشقق و عددها من 45 شقة بطابق واحد، التي تبلغ مساحة كل منها 610 أمتار مربعة، بإطلالة رائعة على حدائق أيالا تراينجل، التي تضم المقر الرئيسي لشركة أيالا، أقدم مجموعة شركات في البلاد.

وقد تم بيع نحو 20% من المشروع حتى الآن.

بلغت نسبة المشاريع السكنية التي تلبي احتياجات القطاع المتميز نحو 88% بين إجمالي المشاريع التي طرحتها أيالا لاند للبيع في عام 2023 وتبلغ قيمتها 76 مليار بيزو.

ارتفع الطلب على العقارات  الراقية في الفلبين حتى في أثناء الجائحة، إذ باعت شركة Robinsons Land نحو 83% من المجمع السكني الفاخر Aurelia Residences المكون من 285 وحدة بحلول نهاية عام 2023.

تقع ناطحة السحاب المكونة من 55 طابقًا، التي كانت قيد الإنشاء منذ عام 2019 ومن المتوقع الانتهاء منها هذا العام وتسليمها إلى المقيمين في العامين المقبلين، في قلب مدينة بونيفاسيو العالمية، خارج منطقة ماكاتي المالية مباشرةً.

وتباع الوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم التي تتراوح مساحتها من 240 إلى 349 مترًا مربعًا مقابل ما يتراوح بين 120 إلى 210 ملايين بيزو.

كذا تركز شركة ميجاورلد ، على المشاريع السكنية الراقية، حيث يخدم نحو 80% من مشاريعها الشرائح المتوسطة العليا والراقية.

وتخطط الشركة لبدء تسويق 10 مشاريع سكنية جديدة (بقيمة مبيعات متوقعة تبلغ 40 مليار بيزو) هذا العام، بما في ذلك البرج الثاني في أبتاون مودرن في مدينة بونيفاسيو العالمية.

تم إطلاق البرج الأول المكون من 54 طابقًا من مشروع أبتاون مودرن بمتوسط سعر 420 ألف بيزو للمتر المربع، مع بيع أكبر الوحدات التي تبلغ مساحتها نحو 200 متر مربع بقيمة 84 مليون بيزو.

وبعد أن تم حجز وحدات بقيمة 36.5 مليار دولار خلال الربع الأول، تسير الشركة لتحقيق هدفها البالغ 145 مليار بيزو للعام بأكمله حتى مع ارتفاع تكاليف الاقتراض وانخفاض قيمة البيزو، إذ إن نسبة 29% من إيرادات الشركة تأتي من المشترين في الخارج، لذا ستساعد قوة الدولار في تعزيز الطلب.

و ركزت فيستا لاند على مشاريع الإسكان الأفقية المعتادة بما في ذلك الأكواخ التي تبلغ مساحتها 349 مترًا مربعًا وتباع مقابل 82 مليون بيزو لكل منها في بورتوفينو، وهي منطقة سكنية مستوحاة من الطراز الإيطالي في بلدية الابانج جنوب مانيلا الكبرى.

إلا أنها تسعى حاليًا للتنوع في المشاريع السكنية العمودية لتعظيم مساحة أراضيها في جميع أنحاء الفلبين، إذ أطلقت حتى الآن وحدات سكنية بقيمة 10 مليارات بيزو في الربع الأول، أي بما تبلغ قيمته 25% من هدفها للعام بأكمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *