الأربعاء. يونيو 26th, 2024

ارتفعت الطاقة التكريرية لمصافي البترول في الولايات المتحدة في بداية العام الجاري 1.5% على أساس سنوي إلى 18.38 مليون برميل يوميًا.

و أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن الزيادة تأتي للعام الثاني على التوالي، ولكنها تعد تراجعًا عن الذروة المسجلة في 2019 عند 18.98 مليون برميل يوميًا.

وكانت مصافي البترول أغلقت أعمالها مؤقتًا أو بشكل دائم في أثناء توقف الإنتاج وتراجع الطلب العالمي على البترول خلال جائحة كوفيد- 19 عام 2020.

الولايات المتحدة هي أكبر منتج للبترول الخام في العالم تليها السعودية وروسيا، كما تأتي في المركز الأول عالميًا من حيث الاستهلاك.

تظهر البيانات زيادة بمقدار 250 ألف برميل يوميًا من مصفاة اكسون موبيل  في بومونت بولاية تكساس، التي أنهت أعمال توسعة بتكلفة ملياري دولار العام الماضي.

ورفعت إكسون موبيل طاقة تكرير مصفاة بومونت 369 ألف برميل يوميًا إلى نحو 600 ألف برميل يوميًا مع افتتاح التوسعات الشهور الماضية، ما يجعل مصفاة بومونت ثاني أكبر مصفاة في الولايات المتحدة

جاءت شركة ماراثون بتروليوم كأكبر شركة تكرير في الولايات المتحدة بطاقة 2.95 مليون برميل يوميًا، أو 16% من إجمالي قدرات التكرير في البلاد عبر 13 مصفاة.

وجاءت شركة فاليرو إنرجي في المركز الثاني بطاقة 2.21 مليون برميل يوميًا أي ما يعادل نحو 12% من إجمالي التكرير في الولايات المتحدة، ثم إكسون موبيل في المركز الثالث بطاقة 1.95 مليون برميل يوميًا بعد إضافة مصفاة بومونت.

تلا ذلك شركات فيليبس 66 بطاقة 1.39 مليون برميل يوميًا، وPBF إنرجي وشيفرون بطاقة مليون برميل لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *