الأربعاء. يونيو 26th, 2024

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان الدورة التدريبية “الإستعراض الدوري الشامل: آليات العمل والمشاركة” والذي انعقدت في الفترة من 8 إلي 10 يونيو 2024 بمقر مؤسسة ماعت، وحضر الدورة التدريبية أعضاء التحالف المصري من أجل الإستعراض الدوي الشامل بالإضافة إلي عدد من الصحفيين والإعلاميين وشباب الباحثين. وشهدت الدورة التدريبة تعريفًا بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان. كما تم شرح آلية عمل الأستعراض الدوري الشامل وتتبع مراحل عملية الإستعراض الدوري الشامل بالإضافة إلي دور منظمات المجتمع المدني في عملية الإستعراض وكيفية كتابة المساهمات سواء الفردية أو المشتركة إلي آلية الإستعراض.

تمثل الهدف من الدورة التدريبية تمكين أعضاء التحالف المصري علي آلية عمل الآلية وتزويدهم بمهارات كتابة التقارير المقدمة إلي آلية الإستعراض الدوري الشامل وتضمنت الدورة التدريبة مجموعة من الأنشطة العملية التي صاغ فيها أعضاء التحالف أجزاء من التقارير المقدمة لآلية الإستعراض الدوري الشامل.

كما اختتمت مؤسسة ماعت الدورة التدريبية بنشاط عرض فيه المتدربون مجموعة من الأنشطة المقترحة للمساهمة في تنفيذ التوصيات المقبولة/ التعهدات من قبل الدولة المصرية في المراجعة الدورية الثالثة.

يأتي هذا التدريب في إطار سعي مؤسسة ماعت إلى بناء قدارات منظمات المجتمع المدني وتعزيز الوعي بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان والعمل على إنخراطهم بشكل أكبر في عملية الاستعراض الدوري الشامل بكل مراحلها. والجدير بالذكر أن هذا التدريب ضمن انشطة مؤسسة ماعت استعداداً لتقديم تقرير مشترك باسم التحالف المصري حول الاستعراض الدوري الشامل بخصوص استعراض مصر الرابع في يناير 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *