الثلاثاء. أبريل 23rd, 2024

اعلن بنك الإمارات المركزي عن إصدار عملة رقمية ضمن سلسلة من الخطوات الاستراتيجية للفترة الممتدة بين 2023 و2026، حيث على دعم التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية.

تهدف الخطوة التي تترافق مع استخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي والبيانات الضخمة، إلى تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين.

وتدعم الإستراتيجية الاقتصاد الأخضر في الإمارات، بالإضافة إلى مواصلة تطوير بنية تحتية مالية “أكثر ابتكارات لتعزيز القدرة التنافسية للدولة.

كما تشمل الاستراتيجية استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين وذلك بالإضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

حدد المصرف المركزي تاريخ 15 يوليو/ تموز الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان “التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء”، في حين طلب من شركائه أيضًا “تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف”.

وأشار في بيان الاثنين، إلى أن إطلاق هذه الدراسة يأتي في إطار “دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالميًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *