الجمعة. يوليو 1st, 2022


اعلنت سلوانا دايموند الإماراتية عن اتفاقية للتنقيب عن البترول مع شركة أدا للطاقة في غينيا بيساو، ممثلة عن مؤسسة البترول الوطنية بتروجين، تمنح الاتفاقية  حقوق الامتياز للشركة الإماراتية باستكشاف واستخراج البترول من حقول  بمنطقتي (4 و5) في غينيا بيساو، حيث يقدر الاحتياطي  في هاتين المنطقتين بنحو 3 مليارات برميل من  الخام.

ستستخرج الشركة الإماراتية مليار برميل في الأعوام الأولى، وتقدر قيمتها  بحوالي 68 مليار دولار أميركي، كما ستنتج سلوانا دايموند من المنطقة 5 أكثر من 52 ألف برميل  يوميا، بمعدل استخراج سنوي يفوق 19 مليون برميل.
تمنح الاتفاقية سلوانا دايموند الإماراتية حقوق امتياز في منطقتي (4 و 5) وتبلغ مساحتهما الإجمالية 14.700 كم مربع، أي 37% من إجمالي مساحة غينيا بيساو، لتقوم بأعمال التنقيب واستكشاف واستخراج البترول من هاتين المنطقتين وتسويق المنتجات النفطية في الأسواق الإقليمية والعالمية.

تعتبر منطقتي (4 و 5) الأهم بين المناطق الغنية بالبروتين  في غينيا بيساو، وبموجب الاتفاقية، تبلغ حصة سلوانا دايموند 50% من الاحتياطات، حيث ستعمل الشركة الإماراتية على إنتاج 36 مليون برميل بترول سنويا من المنطقتين (4، و 5)، بواقع 50 ألف برميل يوميا من (منطقة 4)، لتصل معدلات الاستخراج السنوي ما يزيد على 17 مليون برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.