الجمعة. أكتوبر 18th, 2024

تجري يونايتد الأمريكية  محادثات لشراء  100 طائرة بوينج 737 ماكس، ضمن خطة تجديد  أسطول يونايتد، الذي من المتوقعةان يشمل  شراء طائرات من  إيرباص. ويأتي هذا  بعد أسبوع من طلب يونايتد  15 طائرة أسرع من الصوت جديدة من شركة Boom Technology، وهي خطوة قد تسمح لشركة يونايتد بأن تكون أول شركة طيران تجارية كبرى تقدم السفر بسرعة تفوق سرعة الصوت منذ تقاعد أساطيل طائرات الكونكورد في الخطوط البريطانية والخطوط الفرنسية في 2003.

خطوط جنوب إفريقيا

كما تم توقيع  واحدة من أكبر صفقات الخصخصة هذا العام، حيث وافقت حكومة جنوب إفريقيا على بيع حصة بنسبة51% في الخطوط الجوية لجنوب  أفريقيا، المفلسة إلى مجموعة مستثمرين، مقابل 220 مليون دولار.

و تجري Vista Global محادثات لإجراء عملية استحواذ، و تقدر قيمة الشركة بأكثر من 10 مليار دولار، Vista شركة طائرات خاصة، يضم أسطولها عشرات الطائرات التي تعمل تحت العلامة التجارية VistaJet.

و هي واحدة من عدد قليل من الشركات التي تقدم خدمة  فاخرة للسفر الجوي، و  تتنافس شركة الطائرات الخاصة Wheels Up مع شركة الطائرات الخاصة NetJets التابعة لشركة بيركشاير هاثاواي على شراء Vista.

Vista jet

و توصلت الشركة الاستثمارية KKR إلى اتفاقية للاستحواذ على اتلانتيك، مقابل 4.5 مليار دولار، أتلانتيك شركة خدمات جوية متعاقدة مع أكثر من 60 موقع في الولايات المتحدة، وتقدم مجموعة كاملة من الخدمات التي تتراوح من التزود بالوقود إلى تقديم الطعام.

وتجريEmbraer البرازيلية لصناعة الطائرات محادثات لطرح وحدة Eve Urban Air Mobility في البورصة في صفقة استحواذ خاص قيمتها ملياري دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *